النباتات والحشرات

تعرف على حشرات المنزل من خلال مخطط سهل

تعرف على حشرات المنزل من خلال مخطط سهل

تعرف على حشرات المنزل من خلال مخطط سهل

لا أحد يريد أن يشارك مساحة معيشته الداخلية مع الإصابة، لذا فإن القدرة على تحديد الحشرات المنزلية من خلال صور حشرات المنزل الصغيرة وأسمائها هي الخطوة الأولى في القضاء عليها. نظرًا لأن بعض الآفات يمكن أن تكون خطيرة للغاية، فإن إزالتها بأمان أمر مهم. وبمجرد أن تعرف شكلها وأين ستجدها، يمكنك تحديد الطريقة الأكثر أمانًا وفعالية للتخلص منها.


يتضمن هذا الدليل الكامل للحشرات المنزلية  صور واسمًا للحشرات المنزلية الصغيرة للرجوع إليها.

ما الذي يجعل الحشرة حشرة؟

ومن المثير للاهتمام أن معظم الحشرات تسمى حشرات، لكن العلماء يصنفون الحشرات الحقيقية على أنها تلك التي لها فم طويل يشبه المنقار، للوخز وامتصاص السوائل.

كما أن لديها أشكال أجنحة نصفية، ومجموعة من الأجنحة الخلفية الشفافة، وعدد قليل من الأجزاء على قرون الاستشعار الخاصة بها وعدد قليل من المفاصل على أقدامها… مما يجعل التصنيف محددًا إلى أربع مجموعات من الحشرات الحقيقية.

ومع ذلك، فإن جميع الآفات المنزلية تسمى عادةً حشرات. ويمكنك استخدام مخطط التعريف هذا للبدء في تحديد الحشرات المنزلية.

اقرأ أيضا : أين تعيش الأرملة السوداء

الحشرات المنزلية.

سواء كان لديك حشرة حقيقية أم حشرة عادية، فهناك العديد من الطرق لتحديد حشرات المنزل.

طرق تحديد حشرات المنزل

إن أعداد الحشرات مرتفعة، حيث يبلغ عددها مئات الآلاف من الأنواع، على الرغم من قطع العديد من الأشجار كل عام. ويرجع هذا في الأساس إلى معدل إعادة تكاثرها المرتفع.

إن تحديد حشرات المنزل يقربك من إدارة الإصابة والقضاء عليها.

إن أسرع طريقة للتمييز بينها هي من خلال النظر في حجمها وشكل جسمها ووجود أجنحة وعادات عامة أخرى. على سبيل المثال، تمتلك الصراصير والأذن ستة أطراف وزوج واحد من قرون الاستشعار وشكل جسم مماثل.

اقرأ أيضا : أنواع النباتات الطاردة للحشرات والناموس في المنزل

 حشرات المنزل

من ناحية أخرى، تبدو الحشرات الأصغر حجمًا مثل البراغيث والقراد وبق الفراش على شكل كمثرى وهي صغيرة جدًا بحيث لا يمكن اكتشافها. يمكنك أيضًا تضييق نطاق الحشرة أو الآفة من خلال المكان الذي تجدها فيه في منزلك؛ تحب ذباب الصرف الأماكن الرطبة، كما تنجذب الذباب إلى المواد العضوية المتعفنة.

صور وأسماء حشرات منزلية صغيرة شائعة

يعد التعرف على حشرات المنزل أمرًا بالغ الأهمية لأنه يساعدك على معرفة كيفية القضاء عليها. كما يساعد في معرفة ميولها وخصائصها وموائلها وتأثيراتها.

فيما يلي بعض الأنواع الشائعة من حشرات المنزل الصغيرة مع الصور – التعرف عليها.

يمكن أن تكون الحشرات الطائرة في المنزل مصدر إزعاج بسبب ضجيجها العالي؛ في حين أن بعضها غير ضار، يمكن للبعض الآخر أن يعض أو يلدغ. فيما يلي صور وأسماء الحشرات المنزلية الصغيرة الطائرة الأكثر شيوعًا لمساعدتك على التعرف عليها.

1. الذباب المنزلي

يعرف الجميع هذه الحشرات الصغيرة المزعجة التي تظل تطير وتطن في كل مكان. تتمتع هذه الحشرات ببصر مذهل وتستطيع دائمًا رؤية الحيوانات المفترسة القادمة، وهو ما يفسر تكليفها بمهمة سحقها.

الذباب المنزلي

تتمتع الذبابات المنزلية بأجسام سوداء أو رمادية، وخطوط على صدرها، وعيون مركبة ضخمة.18 إن طيرانها الصاخب غير المنتظم يجعلها حشرة مزعجة سيئة السمعة.

اقرأ أيضا : نملة الباندا

2. ذبابة الصرف الصحي

تتمتع هذه الحشرة باسمها حيث تطير حول الأحواض بأجنحتها المكسوة بالفراء التي تغطي أجسامها ذات اللون البني أو الرمادي. يمكنك أيضًا العثور على بيضها ويرقاتها في البالوعات أو القمامة؛ وغالبًا ما تبدو مثل العث أو البعوض الرمادي.

ذبابة الصرف الصحي

يبلغ طول ذبابة الصرف 1-5- 5 مم، وتتميز بكيفية طي أجنحتها عند الراحة.19 وهي تشبه ذبابة الفاكهة ولكنها أكبر حجمًا وأكثر شعرًا وأجنحة أكثر ضخامة.

3. ذبابة الفاكهة

ذبابة الفاكهة هي حشرة صغيرة بيضاوية الشكل، ذات أجنحة بنية اللون، وجسم بني مائل للصفرة، وأرجل قصيرة، وعيون حمراء كبيرة.20 وهي واحدة من أصغر الحشرات المنزلية، حيث يبلغ طولها 2.5 ملم فقط.

 ذبابة الفاكهة

من المرجح أن تجدها تحوم فوق القمامة والفواكه المفتوحة في مطبخك.

تحب حشرات السمرة الطعام المتعفن؛ وستجدها عندما تترك الفاكهة الطازجة في الخارج لفترة طويلة. من السهل التعامل معها حيث إنك لست بحاجة سوى إلى تخزين طعامك بشكل صحيح في الثلاجة وتغطية الطعام على أسطح العمل.

4. عثة الملابس

يمكنك تمييز هذه الحشرة الطائرة بلونها الأصفر الذهبي وأجنحتها الطويلة. وتسمى أيضًا عثة الملابس الشبكية وهي معروفة برأسها المشعر المحمر وعينيها الكبيرتين وجسمها المشعر.

Clothes moth

يبلغ طولها من 12 إلى 17 ملم، مما يجعلها واحدة من أكبر الحشرات الطائرة التي يمكن اكتشافها بسهولة.

تفضل عثة الملابس غزو الأماكن المظلمة، وتسبب الكثير من الضرر طوال دورة حياتها.22 تمضغ اليرقات الملابس أو السجاد أو أي قماش في منزلك، ومن هنا تأتي الحاجة إلى إزالتها على الفور.

اقرأ أيضا : نباتات تشبه الحيوانات: 7 نباتات تتصرف مثل الحيوانات

5. الذبابة البيضاء

لا بد أنك رأيت الذبابة البيضاء إذا كان لديك العديد من النباتات المنزلية.23 هذه الحشرة الطائرة ذات الشعر الأبيض تدمر النباتات عن طريق امتصاص عصارة الأوراق والسيقان.

تتصرف مثل المن عن طريق مهاجمة النباتات ونشر الأمراض.

لها أربعة أجنحة، وقرنين استشعار قصيرين، وعيون حمراء، ويبلغ طولها 2 مم فقط. قد تجدها تطير فوق نباتاتك المنزلية ولكن كن حذرًا من الإصابة الضخمة لأنها قد تقتل نباتاتك.

6. البعوض

على عكس الحشرات الطائرة المذكورة أعلاه، فإن البعوض هو أحد أكثر الحشرات فتكًا التي قد تغزو منزلك.24 فهو يخترق الجلد لسحب الدم من جسمك، مما يترك الجزء المصاب حاكًا ومتورمًا.

Mosquito

إنها قاتلة لأنها تنشر الملاريا وفيروس زيكا وحمى الضنك، والتي يمكن أن تؤدي إلى الموت. يمكنك اكتشاف إحدى هذه الحشرات الصغيرة من خلال جناحيها وثلاثة أزواج من الأرجل وفم مدبب يسمى خرطوم. يبلغ طولها 2-19 ملم فقط وهي مهمة صعبة لأنها حساسة لتغيرات ضغط الهواء.

7. البعوض

من المحتمل أن تكون مصابًا بغزو البعوض إذا رأيت حشرات سوداء صغيرة تطير حول منزلك.25 هذه الحشرات عبارة عن ذباب داكن اللون له أجسام نحيفة ممدودة وأرجل طويلة وأجنحة شفافة وزوج من قرون الاستشعار.

Gnats

يبلغ طول هذه الحشرات من 2 إلى 8 ملم فقط، وتظهر غالبًا في الصيف والربيع. قد لا تكون هذه الحشرات قاتلة للإنسان أو تسبب أضرارًا دائمة للنباتات، ولكنها تسبب إزعاجًا كبيرًا بسبب تحليقها المستمر على سطح الإنسان.

اقرأ أيضا : أخطر 6 حشرات على الإطلاق

8. ذباب اللحم

ذبابة اللحم هي حشرة طائرة شائعة أخرى، معروفة بجسمها الداكن مع مسحة من اللون الأزرق أو الأخضر وأحيانًا بخطوط على ظهرها منقوش.26 قد تخطئ في اعتبارها ذبابة منزلية، لكن هذه الحشرة أكبر قليلاً، حيث يبلغ طولها من 4 إلى 22 ملم.

تميل هذه الحشرة إلى وضع بيضها على الطعام، وبالتالي فهي من الأنواع الخطيرة. ويمكنها أن تنقل الأمراض لأنها تتغذى على القمامة والأوساخ، ومن الضروري طردها من مطبخك.

9. ذبابة فوريد

تبدو هذه الحشرة البنية الصغيرة مثل ذبابة الفاكهة، نظرًا لحجمها الذي يبلغ 3 مم، ولكن الاختلاف يكمن في استجابة الطيران. فبينما تطير ذباب الفاكهة بشكل أكثر انتظامًا في خط مستقيم، تطير ذبابة فوريد بشكل غير ثابت في أنماط متعرجة.27

Phorid Fly

تتميز ذبابة فوريد بظهر محدب وصدر مقوس وجسم بني مصفر، ومثلها كمثل نظيراتها، فهي واحدة من أكثر الحشرات إثارة للاشمئزاز.28 تتغذى على المواد المتعفنة المتحللة ويمكن أن تلوث طعامك بالجراثيم.

10. ذبابة النفخ

من المرجح أن تجد هذه الحشرة المثيرة للاشمئزاز في منزلك، ويمكنك معرفة ذلك من أجنحتها البنية، وجسمها الأخضر أو ​​الأزرق المعدني، وعينيها الضخمتين المختلطتين باللون الأحمر. يبلغ طولها عادة من 8 إلى 10 ملم وتتصرف مثل ذبابة المنزل الشائعة.

Blow Fly

تطير ذبابة الزجاجة بشكل غير منتظم، وتصدر صوت طنين مزعجًا، وتنجذب إلى الأوساخ مثل القمامة والمواد العضوية المتحللة.29 لونها الفريد هو سبب تسميتها بالزجاجات الخضراء والزجاجات الزرقاء وذباب الزجاجة.

اقرأ أيضا : الحشرات المنزلية: أنواعها وأسمائها بالصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى