النباتات والحشرات

كيفية العناية بالنباتات المنزلية بالصور

كيفية العناية بالنباتات المنزلية بالصور

كيفية العناية بالنباتات المنزلية بالصور

11 من السهل العناية بالنباتات الداخلية تضيف النباتات الداخلية لمسة من الطبيعة إلى مساحة معيشتك. إنها تنقي الهواء وتزين وتخلق جوًا مريحًا. ومع ذلك، ليست كل النباتات متساوية من حيث الرعاية. إذا كنت مبتدئًا أو لا يتوفر لديك الوقت الكافي، فاختر النباتات التي يسهل صيانتها. فيما يلي مجموعة مختارة من النباتات التي تتطلب القليل من الجهد، ولكنها تقدم الكثير في المقابل.

1. سانسيفيريا

Sansevieria

سانسيفيريا، المعروف أيضًا باسم لسان الحماة، هو نبات قوي وأنيق. إنه يتحمل ظروف الإضاءة المتنوعة، من الشمس الكاملة إلى الظل. يتطلب القليل من الماء. فقط قم بسقيها بمجرد أن تجف التربة تمامًا. يعتبر هذا النبات مثاليًا للأشخاص الذين يتنقلون كثيرًا أو لأولئك الذين ينسون الماء بانتظام. بالإضافة إلى ذلك، فهو ينقي الهواء عن طريق التخلص من السموم.

2. بوثوس

Pothos

بوثوس، أو سندابسوس، هو نبات متسلق بأوراق على شكل قلب. إنه يزدهر في مجموعة متنوعة من البيئات ويتطلب القليل من الرعاية. ضعه في ضوء غير مباشر وسقيه عندما تجف التربة عند اللمس. ينمو بسرعة ويمكن نشره بسهولة عن طريق القطع والتجذير. يعتبر Pothos مثاليًا لإضافة لمسة من المساحات الخضراء إلى أرففك أو جدرانك ولامتصاص الرطوبة في منزلك.

3. زاميوكولكاس

Zamioculcas

Zamioculcas، أو مصنع ZZ، معروف بمقاومته الاستثنائية. يمكن أن يعيش في الإضاءة الخافتة ويتطلب القليل جدًا من الماء. قم بريها بشكل معتدل، مما يسمح للتربة أن تجف تمامًا بين الريات. تضفي أوراقها اللامعة السميكة لمسة عصرية ومتطورة على ديكور منزلك. بالإضافة إلى ذلك، فإن Zamioculcas غير قابل للتدمير تقريبًا، مما يجعله خيارًا مثاليًا للمبتدئين.

4. الصبار

Plantes d'intérieur

الصبار مثالي لأولئك الذين يحبون النباتات، ولكن ليس لديهم الوقت لرعايتها. إنهم يزدهرون بقليل من الماء ويفضلون موقعًا مشمسًا. سقيها مرة كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع في الصيف وقلل من الري في الشتاء. يأتي الصبار بأشكال وأحجام عديدة، مما يضفي لمسة غريبة ومبتكرة على ديكور منزلك.

5. الألوة فيرا

Aloe Vera

الصبار ليس من السهل الحفاظ عليه فحسب، بل إنه مفيد أيضًا لصحتك. يتطلب الضوء غير المباشر والري المعتدل كل ثلاثة أسابيع تقريبًا. يُعرف هذا النبات العصاري بخصائصه الطبية؛ ويمكن استخدام هلام أوراقها لعلاج الحروق وتهيجات الجلد. بأوراقه اللحمية وخصائصه العلاجية، يعد الصبار إضافة رائعة لمنزلك. بالإضافة إلى أنه يجذب السعادة والطاقة الإيجابية إلى المنزل.

6. فيلوديندرون

Philodendron

الفيلوديندرون هو نبات متسلق أو متسلق، مثالي للتعليق أو الرفوف. يتكيف مع الضوء غير المباشر ويتحمل نسيان الماء. سقيها عندما تجف التربة على السطح. من السهل نشر نبات الفيلوديندرون عن طريق العقل، وهو نبات سخي من شأنه أن يجمل ديكور منزلك بأقل جهد.

7. نبات العنكبوت

Plantes d'intérieur

نبات العنكبوت، أو الكلوروفيتوم، هو نبات منزلي مشهور لسهولة العناية به. يتحمل الضوء غير المباشر ويتطلب سقي معتدل. سقيها عندما تجف التربة. ينتج هذا النبات مصاصات صغيرة تسمى العنكبوتيات والتي يمكن نشرها بسهولة. بفضل أوراقها وبراعمها الطويلة المقوسة، تضيف نبات العنكبوت الحركة والحياة إلى تصميمك الداخلي.

اقرا ايضا : أنواع النباتات الطاردة للحشرات والناموس في المنزل

8. اللبخ المطاطي

Ficus Elastica

Ficus Elastica، أو المطاط، هو نبات داخلي ذو أوراق شجر مورقة. تفضل الضوء غير المباشر والري المعتدل. اترك التربة تجف بين الريات لمنع تعفن الجذور. تضفي أوراقها الكبيرة اللامعة والسيقان القوية لمسة استوائية على ديكور منزلك. Ficus Elastica فعال أيضًا في تنقية الهواء والتخلص من السموم المنزلية.

9. دراكاينا

Dracaena

تعتبر Dracaena من النباتات المنزلية الشهيرة بفضل أوراقها الطويلة المدببة. يتحمل الإضاءة المنخفضة ويتطلب سقي معتدل. سقيها عندما تجف التربة في الأعلى. تتوفر Dracaena في عدة أصناف، كل منها يقدم مظهرًا فريدًا، يتراوح من الأخضر الداكن إلى الأخضر المتلون بالأصفر أو الأبيض. هذا النبات مثالي لإضافة لمسة من الأناقة إلى مساحتك الخاصة.

10. مونستيرا ديليسيوسا

Monstera Deliciosa

تعتبر Monstera Deliciosa، أو نبات الحفرة، نباتًا منزليًا مذهلاً. يحب الضوء غير المباشر والري المنتظم، لكنه يسمح للتربة أن تجف بين الريات. تخلق أوراقها الكبيرة المثقبة تأثيرًا بصريًا مثيرًا للإعجاب وتضفي لمسة غريبة على منزلك. تنمو Monstera Deliciosa بسرعة ويمكن أن تصبح نقطة محورية حقيقية في الديكور الداخلي الخاص بك.

11. البيبروميا

Plantes d'intérieur

البيبروميا نبات منزلي صغير ذو أوراق سميكة وسميكة. تفضل الضوء غير المباشر والري المعتدل. السماح للتربة لتجف بين الري. يأتي هذا النبات بعدة أصناف، بأوراق ذات أشكال وألوان مختلفة، تتراوح من الأخضر إلى الأحمر. تعتبر Peperomia مثالية للمساحات الصغيرة وتضيف لمسة من اللون والملمس إلى منزلك.

إن اختيار النباتات الداخلية التي يسهل العناية بها يجعلها طريقة خالية من التوتر لتجميل منزلك. سواء كنت مبتدئًا أو لا يتوفر لديك الوقت الكافي، فإن هذه النباتات تتطلب القليل من العناية، ولكنها توفر الكثير من الرضا. من خلال اختيار هذه النباتات، يمكنك إنشاء بيئة خصبة وهادئة بأقل جهد. لذا، لا تتردد بعد الآن وقم بدمج هذه النباتات الداخلية سهلة الصيانة في حياتك اليومية للاستفادة من فوائدها العديدة.

اقرأ أيضا: اكتشف تنوع مكونات النباتات: دليلك في الحديقة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى