العناية بالشعر

تفتيح الشعر: طرق فعاله بدون سحب اللون

تفتيح الشعر: طرق فعاله بدون سحب اللون

تفتيح الشعر دون سحب لون هو حلم العديد من النساء، حيث أنه يسمح لك بتفتيح لون شعرك دون الحاجة إلى استخدام مواد كيميائية قاسية يمكن أن تلحق الضرر بشعرك. هناك العديد من الطرق المنزلية الطبيعية لتفتيح شعرك دون سحب لون، ولكن من المهم اختيار الطريقة المناسبة لنوع الشعر ولون البشرة.

طريقة تفتيح الشعر بدون سحب لون


تحب الفتيات تغير تفتيح شعرهم للحصول على لون مميز من أجل التجديد والظهور باطلالة جميلة تبهر الجميع ولكن معظم طرق تفتيح الشعر تتسبب في ضرر للشعر خاصة عند استخدام الأكسجين أو بودر التفتيح لسحب لون الشعر ، لذلك نطرح لكم هنا طرق فعالة لتفتيح الشعر بدون سحب اللون :

  • بخاخ تفتيح الشعر بالبابونج
  • عصير الليمون
  • خليط العسل وبيروكسيد الهيدروجين
  • خل التفاح
  • شامبو فيتامين سي
  • ملح البحر

بخاخ تفتيح الشعر بالبابونج: يوجد الآن بخاخ يستخدم لتفتيح الشعر لأكثر من خمس درجات من الأسود الداكن إلى الأشقر ويتم استخدامه من خلال توزيعه على الشعر بالكامل بعد تقسيمه لخصل صغيرة ثم تركه 24 ساعة وتكرر العملية كل ثلاث ايام حتى يتم الوصول لدرجة التفتيح المطلوبة ومن أشهر الأنواع بخاخ مانزانيلا اورو الاسباني ويمكن الحصول عليه من خلال الموقع الخاص بشركة من هنا.

بخاخ مانزانيلا اورو
بخاخ مانزانيلا اورو

عصير الليمون: يمكن استخدام عصير الليمون لتفتيح الشعر من خلال خلط عصير الليمون والماء وملعقة صغيرة من زيت الشعر أو زيت الزيتون في زجاجة رذاذ ، ثم اخلطي الخليط جيدًا ورشيه على الشعر بالكامل ، ولكن يفضل التعرض لاشعة الشمس ويمكن أن يساعد ذلك فى تفتيح الشعر درجتين إلى ثلاث درجات مع ظهور اللون النحاسي أو لون شعر بني متوسط، أو حتى أشقر داكنًا بشكل اكثر وضوحاً بدون سحب لون الشعر.

خليط العسل وبيروكسيد الهيدروجين: العسل أحد المكونات الطبيعية لأنه مكون طبيعي مضاد للميكروبات للعناية بالبشرة ، ويمكن استخدامه كمفتح للشعر من خلال مزج الماء بالعسل ولكن للحصول على نتيجة أفضل من الأفضل إضافة بيروكسيد الهيدروجين كمنشط.

ويتم استخدامه من خلال وضع الخليط على شعر بشكل جيد ويترك لمدة تتراوح بين 45 دقيقة إلى ساعة مع تغطية الشعر

بقبعة شفافة أو كيس بلاستيكي أو قبعة استحمام.

في حالة إذا إضافية بيروكسيد الهيدروجين يجب التأكد من غسله بشكل جيد مع عدم تركه على الشعر لفترة طويلة حتى لا يسبب ضرر للشعر.

خل التفاح: يتم استخدام ماسك خل التفاح من خلال اضافته إلى إضافة العسل أو البابونج أو القرفة لتعزيز فعاليته ،يتم مزج خل التفاح مع الماء بنسبة 1:1 ، ثم وضعه على الشعر بكمية كافية باستخدام رشاش للشعر ثم يتم تغطية الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يشطف جيداً ويغسل بالبلسم.

ملاحظة: هذه الوصفة تناسب الشعر الفاتح أكثر من الغامق.

شامبو فيتامين سي: بعد فيتامين سي بديل رائع لسحب اللون بالإضافة إلى أنه يعزز الشعر بالعديد من المغذيات المفيدة ، ويتم استخدامه لتفتيح الشعر من خلال استخدام أقراص الفيتامين مع الشامبو لصنع عجينة.

يتم خلط ثلاث ملاعق كبيرة من الشامبو وسبعة إلى 10 أقراص فيتامين سي مطحونة ، ووضع الخليط على الشعر الرطب مع التأكد من توزيعه على الشعر بالكامل ، ويترك لمدة 30 إلى 60 دقيقة ، ويشطف جيداً شامبو وشطف الخليط بالكامل وحالته كالمعتاد.

ملح البحر: عند السباحة لفترة طويلة في البحر مع التعرض للشمس ويمكن ملاحظة أن الشعر يظهر بشكل افتح ، ويمكن محاكاة هذا التأثير باستخدام ملح البحر والماء الدافئ.

حيث يمكن اذابة ملعقة كبيرة من ملح البحر مع حوالي نصف كوب من الماء الدافئ ، ويوضع على الشعر ويترك لمدة 20 دقيقة ثم شطفه بالماء.

ملحوظة: يجب التأكد من استخدام ملح البحر وليس ملح الطعام لأنه سوف يتسبب في جفاف الشعر وليس تفتيحه.

وصفات طبيعية لتفتيح الشعر

شاي البابونج مع العسل

يعمل البابونج على تفتيح خصلات الشعر خاصة عند استخدامه مع مكونات اخرى مثل العسل ويتم استخدامه بالطريقة التالية:

  • تحضير كوب بابونج بالماء الساخن ويترك حتى يبرد.
  • يوضع معلقة أو معلقتين من العسل ويقلب الخليط جيداً.
  • يتم وضع المزيج في زجاجة رذاذ.
  • يرش الخليط بالتساوي على الشعر من الجذور إلى الأطراف ثم يغطى لمدة 30 دقيقة على الأقل.
  • يغسل الشعر جيداً ويرطب بالمرطب المعتاد.
  • في حالة الشعور بأن الشعر جاف يفضل استخدام قناع لترطيب الشعر.

خليط القرفة والعسل

تساعد القرفة في تفتيح الشعر من خلال تنشيط آثار بيروكسيد الهيدروجين الموجودة بشكل طبيعي في العسل وتختلف النتائج من لون شعر إلى آخر وكلما كان الشعر افتح زاد التأثير يتم تحضير الخليط بالطريقة التالية:

  • يتم مزج عصير ليمونة مع القليل من الماء والعسل حتى يصل إلى قوام سائل ، ثم اضافة ملعقتين أو اكثر من القرفة حسب طول الشعر.
  • يوضع الخليط على الشعر ويترك لمدة 30 دقيقة إلى ساعة ، ثم يشطف باستخدام الشامبو والبلسم للحصول على أفضل النتائج.

قناع زيت الزيتون 

جميعاُ نعرف فوائد زيت الزيتون للشعر والجسم ولكن القليل يعرف أنه يمكن أن يساعد في تفتيح الشعر مع الاستخدام المتواصل وبشكل خاص مع الشعر الجاف ويمكن استخدامه بالطريقة التالية:

يتم تحضير ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ووضعهم على راحة اليد ثم وضعهم على الشعر مع البعد عن فروة الرأس ويترك لمدة 30 إلى 60 دقيقة ، ثم يغسل بالشامبو والبلسم.

قناع صودا الخبز والبابونج

صودا الخبز والبابونج مكونين لهم فاعلية في تفتيح الشعر من خلال مزج هذه المكونات:

  • ⅓ كوب صودا الخبز
  • 1 ملعقة كبيرة ملح بحري
  • 5 قطرات من زيت البابونج الأساسي
  • ماء دافئ (يكفي لعمل عجينة)

يتم وضع جميع المكونات في وعاء ويمزج جيداً ثم يوزع بالتساوي على خصلات الشعر ويترك لمدة 30 دقيقة ، ثم يغسل باستخدام الشامبو والماء.

ملحوظة: جميع هذه الوصفات تستخدم لتفتيح الشعر ولكنها لا تعطي نتائج ثابتة على جميع وتختلف من شعر لاخر باختلاف درجة لون الشعر الأساسية ، وللوصول للدرجة المرغوب فيها يمكن تكرار الوصفة أكثر من مرة ولكن ليس بشكل مفرط حتى لا يتعرض الشعر للتلف.

هل يمكن تفتيح الشعر بالصبغة دون سحب اللون

في الغالب يرجع ذلك إلى لون الشعر الأساسي فكلما كان افتح فمن المتوقع ان يظهر لون الصبغة بشكل أكبر ، ولكن في المعتاد لا يحدث تغيير كبير في درجة لون الشعر ويفضل استخدام صبغات بدون سحب لون لتقليل من تلف الشعر.

تابع قراءة التالي: تسريحات شعر سهلة وأنيقة لكل يوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى