العناية بالشعر

ما هي طرق فرد الشعر المجعد للأطفال طرق فعاله مجربه

عندما يتعلق الأمر بعناية شعر الأطفال المجعد يتطلب الأمر اهتماماً خاصاً ومنتجات ملائمة لضمان صحة ونعومة الشعر، في هذا السياق سنتحدث عن ما هي طرق فرد الشعر المجعد للأطفال طرق فعاله مجربه ،حيث تعد اختيار المنتجات المناسبة واستخدامها بشكل صحيح أمراً حيوياً للحفاظ على جمال وتألق شعر الأطفال المجعد، فيما يلي نصائح عملية ومفيدة لاختيار واستخدام المنتجات الصحيحة التي تلبي احتياجات شعر طفلك المجعد بشكل فعال ومناسب.

ما هي طرق فرد الشعر المجعد للأطفال طرق فعاله مجربه


الاهتمام بشعر الأطفال المجعد يتطلب الحساسية والرعاية الخاصة، ولكن يمكن تحقيق نتائج جيدة باستخدام المنتجات المناسبة وتقنيات التصفيف اللطيفة التي لا تقيد حركتهم ونشاطهم اليومي.

ما هي طرق فرد الشعر المجعد للأطفال طرق فعاله مجربه
ما هي طرق فرد الشعر المجعد للأطفال طرق فعاله مجربه

نصائح فرد الشعر المجعد للأطفال

الأطفال يحبون اللعب والحركة بحرية، وهذا يجعل الاهتمام بشعرهم وتصفيفه بطرق فعّالة ومناسبة أمرًا مهمًا. إليك بعض النصائح المهمة لفرد شعر الأطفال المجعد، مع مراعاة نشاطهم وحركتهم الطبيعية:

  1. استخدام منتجات لطيفة ومناسبة: اختيار شامبو وبلسم خاصة للأطفال ذوي الشعر المجعد، يكونان خاليين من السلفات والبارابين، ويحتويان على مرطبات طبيعية مثل زيت الأفوكادو أو زيت جوز الهند.
  2. الترطيب بشكل منتظم: استخدام كريمات الترطيب أو الجل المرطب بعد كل غسلة للمساعدة في تجديد رطوبة الشعر وتقليل التجعيد.
  3. تجفيف الشعر بلطف: يُفضل تجفيف الشعر بلطف بواسطة منشفة ناعمة أو تركه يجف بالهواء الطبيعي، لتجنب التلف الناتج عن الحرارة المفرطة.
  4. التسريح بعد الاستحمام: تجنب التسريح الجاف والقوي، واستخدام مشط واسع الأسنان أو أصابع اليدين لفك التشابك بلطف أثناء تطبيق المرطب.
  5. الحفاظ على النظافة: غسل الشعر بانتظام وتجنب تراكم المنتجات على فروة الرأس، مما يساعد في حفظ صحة الشعر ونموه.
  6. الحفاظ على حيازات النوم: إذا كان لديك طفلة، فقد تجدين أن استخدام الحيازات أو الأوشحة الحريرية يمكن أن يساعد في تقليل التجعيد أثناء النوم.
  7. استشارة متخصصي الشعر: لا تترددي في استشارة مصفف شعر أو طبيب جلدية للحصول على نصائح إضافية وخصائص تتناسب مع نوعية شعر طفلك.

شاهد المزيد: ما هي الأيام الصالحة لقص الشعر

روتين الشعر المجعد

إن إنشاء روتين منتظم لشعر الطفل المجعد يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة شعره وتقليل التجعيد بشكل فعال. إليك بعض الخطوات والنصائح التي يمكن أن تُدرج في روتين العناية بشعر الطفل المجعد:

1- قواعد غسل الشعر المجعد

غسل شعر الطفل المجعد يتطلب اهتمامًا خاصًا للحفاظ على نعومة الشعر وتجنب تكسيره. إليك بعض القواعد الأساسية لغسل الشعر المجعد للأطفال:

  1. اختيار شامبو مناسب: استخدم شامبو خاص للأطفال ذوي الشعر المجعد، يكون خاليًا من السيليكون والسلفات والبارابين. هذه المكونات تساهم في الحفاظ على رطوبة الشعر وتجنب التجعيد.
  2. الماء الدافئ أو البارد: استخدم ماء فاتر أو بارد لغسل الشعر بدلاً من الماء الساخن، حيث أن الماء الساخن قد يؤدي إلى جفاف فروة الرأس والشعر.
  3. التدليك بلطف: قبل وضع الشامبو، قم بتدليك فروة الرأس بلطف بأطراف أصابعك لتحريك الدهون الطبيعية وتنظيف الشعر بشكل فعال.
  4. شطف جيد بالماء الفاتر: بعد تطبيق الشامبو، اشطف الشعر جيدًا بالماء الفاتر لإزالة بقايا الشامبو وتأكيد تنظيف الشعر بشكل كامل.
  5. استخدام بلسم مرطب: بعد الشطف، استخدم بلسم مرطب خالٍ من السيليكون لتنعيم الشعر وإضافة المزيد من الرطوبة. ضع البلسم على طول الشعر ودلكه بلطف.
  6. الشطف النهائي بالماء البارد: قبل الانتهاء، اشطف الشعر بالماء البارد لإغلاق القشرة وتقليل التجعيد.
  7. التجفيف بلطف: اضغط على الشعر بلطف بمنشفة ناعمة لامتصاص الزائد من الماء دون تدليكه بقوة. يُفضل تجفيف الشعر بالهواء الطبيعي قدر الإمكان لتجنب التلف الناتج عن الحرارة.
  8. الحفاظ على الترطيب: بين الغسلات، استخدم بخاخ مرطب خفيف أو زيت مرطب للحفاظ على ترطيب الشعر ومرونته.

شاهد المزيد: أضرار الكيراتين على الشعر

2 – المستحضرات المناسبة للعشر المجعد

عند اختيار المستحضرات للشعر المجعد، من المهم البحث عن المنتجات التي تساعد في رطوبة وحماية الشعر من الجفاف وتقليل التجعيد. إليك بعض المكونات والمستحضرات التي قد تكون مفيدة وفعّالة:

  1. الزيوت الطبيعية: مثل زيت الأرجان، زيت الأفوكاد، زيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا. هذه الزيوت تساعد في ترطيب الشعر بعمق وتحسين مرونته.
  2. المرطبات الطبيعية: مثل زبدة الشيا، زبدة الكاكاو، والألوة فيرا. تعمل هذه المرطبات على تهدئة الشعر وترطيبه بشكل فعال.
  3. البانثينول (بروفيتامين B5): يعتبر مرطبًا فعالًا يساعد على تقوية الشعر وترطيبه.
  4. الجلسرين: يعمل كمرطب ومنعم للشعر، يساعد في تحسين مرونته وتقليل التجعيد.
  5. السيليكونات الخفيفة: تستخدم لتشكيل طبقة رقيقة على سطح الشعر لحمايته من الجفاف وتقليل التجعيد.
  6. البروتينات الطبيعية: مثل الكيراتين، والكولاجين، والبيض، والحليب. تساعد هذه البروتينات في تقوية بنية الشعر ومنع التلف.
  7. المكونات المهدئة: مثل اللافندر والكاموميل والألوة فيرا، تساعد في تهدئة فروة الرأس والشعر وتقليل التهيج.

نصائح إضافية للعناية

إليك بعض النصائح الإضافية التي قد تساعد في تحسين الحالة الصحية للشعر المجعد وحمايته من المشكلات:

ما هي طرق فرد الشعر المجعد للأطفال طرق فعاله مجربه
ما هي طرق فرد الشعر المجعد للأطفال طرق فعاله مجربه
  1. تقليل استخدام الحرارة: حاول تجنب استخدام أدوات التصفيف بالحرارة مثل المجففات والمكواة، أو استخدمها بأدنى درجة حرارة ممكنة. الحرارة العالية قد تؤدي إلى جفاف الشعر وتلفه.
  2. تقنية “الباين”: استخدم تقنية “الباين” أثناء تجفيف الشعر بمنشفة لتقليل التجعيدات. في هذه التقنية، تقوم بوضع المنشفة حول شعر الطفل وتضغط عليها بلطف لامتصاص الزائد من الماء.
  3. التقليل من التجعيد أثناء النوم: استخدم وسائد من الحرير أو القماشات للحفاظ على تسريحة الشعر وتقليل التجعيد أثناء النوم.
  4. الحفاظ على التغذية السليمة: تأكدي من أن طفلك يتناول نظامًا غذائيًا متوازنًا يشمل الفواكه والخضروات والبروتينات الصحية. هذا يساعد على صحة الشعر ونموه الصحي.
  5. التقليل من التجعيد في الطقس الرطب: في الأيام الرطبة، استخدم منتجات تحتوي على مكونات منعمة وتثبيت للمساعدة في تقليل التجعيدات.
  6. الاستشارة بشأن القصة الصحيحة: اختيار قصة شعر مناسبة تساعد في إدارة وتسريح الشعر بشكل أسهل وأقل تجعيدًا.
  7. الاستماع إلى احتياجات الشعر: كل طفل لديه نوعية شعر فريدة، لذا كوني حساسة لاحتياجات وردود فعل شعر طفلك وضعيها في اعتبارك عند اختيار المنتجات وتطبيق العناية.
  8. الحفاظ على الاسترخاء: تذكري أن الشعر المجعد يمكن أن يكون متعبًا بالفعل، لذا حافظي على العناية بالشعر بطريقة لطيفة واستمتعي بعملية العناية بشعر طفلك.

شاهد المزيد: 12 تسريحة شعر لطيفة وأنيقة تناسب جميع أطوال الشعر

اختيار المستحضرات التي تناسب الشعر المجعد

عند اختيار المستحضرات لشعر الطفل المجعد، فإن الاستماع إلى آراء الخبراء والمختصين يعد خطوة مهمة لضمان اختيار المنتجات المناسبة التي تحافظ على صحة وجودة شعر الطفل. إليك بعض المنتجات الموصى بها التي تُناسب الشعر المجعد وتعتبر آمنة للاستخدام على الأطفال:

  • فرشاة فك التشابك وتستخدم على الشعر الرطب.
  • منتج فك التشابك، ويمكن تركه على شعر طفلك.
  • سيرم من أجل المحافظة على ترطيب شعر طفلك ونعومته.
  • منظف الشعر المجعد اللطيف على شعر طفلك، ولا يحتوي على الشامبو.
  • الشامبو الآمن واللطيف على شعر الطفل.
  • اختيار البلسم الآمن على بشرة طفلك الحساسة.

عند نهاية مقال ما هي طرق فرد الشعر المجعد للأطفال طرق فعاله مجربه عند اختيار المنتجات تأكدي من قراءة المكونات وتجنب المنتجات التي تحتوي على الكحول بشكل كبير أو السيليكونات الثقيلة التي قد تسبب تراكمًا غير مرغوب فيه على الشعر. كما يفضل استخدام منتجات خالية من السلفات والبارابين للحفاظ على صحة الشعر وتقليل التهيج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى