العناية الشخصية

مكونات الحمام المغربي من العطار

يعتبر الحمام المغربي من أهم وأشهر العادات والتقاليد التاريخية المتوارثة والتي تواجدت منذ عهد الإمبراطورية الرومانية، لهذا يكثر البحث عن مكونات الحمام المغربي من العطار ، كونه يحتوي على العديد من الوصفات الطبيعية المميزة والمفيدة للبشرة، ومن خلال موقع احتواء نعرض لكم مكونات الحمام المغربي في المنزل.

ما هي مكونات الحمام المغربي من العطار


يهتم العديد من الناس في الوقت الحالي بالحمام المغربي كونه من أشهر طرق العناية في البشرة، لكن من المهم أن تتأكد السيدة من أن المنتج أصلي ومن عطار موثوق فيه، وفيما يلي نقدم لكم مكوناته من عند العطار:

مكونات الحمام المغربي من العطار
مكونات الحمام المغربي من العطار

شاهد أيضاً: إزالة الشعر من الجذور بدون ألم

  • صابون الغار: صابون الغار هو أحد المكونات الأساسية للحمامات المغربية حيث انه مصنوع من مواد طبيعية مختلفة في المغرب، كما يتمثل دور صابون الغار في جعل الوجه ناعماً ومنعشاً، كما أن له القدرة على القضاء على التهاب الجلد واحمراره.
  • حناء بيضاء: تستخدم الحنة البيضاء في مكونات الحمام المغربي، وتستخدم الحنة البيضاء لأهميتها في الحصول على بشرة صافية وعدم تصبغ لأنها تجعل اللون موحد.
  • العطر الفاسي: العكر الفاسي بودرة حمراء تجعل البشرة حمراء بشكل طبيعي.
  • طين مغربي: يحتوي الطين المغربي على الكثير من الأملاح المعدنية والعناصر التي يمكن أن تقضي على الجلد الميت من الجلد بالإضافة إلى تضاؤل ​​مسام الجسم، يمكنه أيضًا علاج حب الشباب وتطهير الجلد، كما يمكن لاستخدام الطين المغربي إزالة الأوساخ المتراكمة وبالتالي جعل البشرة صحية.
  • ماء الورد: يمكن لماء الورد إرخاء الجلد وله تأثير مهدئ، كما أن له تأثير في القضاء على الاحمرار والتألق، كما أن استخدام ماء الورد يجعل البشرة مثل الحرير، ويمكنه أيضًا إزالة حب الشباب الذي يظهر على الوجه.
  • خزامى مطحون: وتتمثل وظيفته في إعطاء الجسم رائحة فريدة وعطرة، مما يجعله يدوم لفترة طويلة على الجسم.
  • الليفة المغربية: يستخدم كمقشر للجسم بعد الحمام المغربي لأنه يقشر ويزيل الجلد الميت الموجود في الجسم، كما يمكن أن يجلب لمعاناً إلى الجسم، وهذه اللوفة مصنوعة من ألياف الأشجار ويتم شراؤها من العطار.
  • الخفاف: حجر الخفاف يتم استخدامه لإزالة التشققات الموجودة في القدم ين ويمكنه أيضًا إزالة الشعر الزائد من الجسم.

فوائد الحمام المغربي

إن الحمام المغربي له العديد من الفوائد المهمة للبشرة، كما أنه سهل التطبيق ولا يحمل أي ضرر على البشرة، ومن أشهر فوائده ما يلي:

مكونات الحمام المغربي من العطار
مكونات الحمام المغربي من العطار
  • يعمل على تنظيف البشرة تنظيف عميق.
  • يساعد في التقليل من رواسب الجلد الميت المتواجدة على سطح البشرة.
  • يقوم بتنشيط الدورة الدموية في الجسم.
  • من فوائده كذلك أنه يعمل على تقوية جهاز المناعة، كما يقلل من الفطريات الضارة والجراثيم.
  • من أشهر فوائده أنه يساهم في معالجة مشكلة السيلوليت.
  • يساعد على تخلص الجسم من السموم.
  • يعمل على التخلص من التوتر، كما يساهم في الشعور بالاسترخاء والهدوء والراحة.
  • يعمل على تنقية البشرة وتقشير الجلد بشكل صحي، ويجعل البشرة ناعمة وجذابة.

شاهد أيضاً: تجربتي مع غسول يورياج uriage للمنطقه الحساسه

طريقة عمل الحمام المغربي في المنزل

لعمل حمام مغربي عليك اتباع بعض الخطوات وهي:

  1. المرحلة الأولى: الاستحمام، وشطف الجسم بالماء النظيف، ثم تغطية البانيو بسدادة وتشغيل الماء الساخن إلى الحد الذي يستطيع الجسم تحمله، و ملء حوض الاستحمام بالبخار،من المهم تغطية الرأس، حتى لا تتعرض الفروة إلى البخار.
  2. الخطوة الثانية:الجلوس في الحوض لمدة دقيقتين حتى تتفتح المسام، يتم دهن الصابون المغربي عصير الليمون على كل الجسم ماعدا العينين،يُترك على الجسم لمدة 15 دقيقة وفي تلك الأثناء يتم فرك القدمين بالحجارة المخصصة.
  3. المرحلة الرابعة: يتم نقع الليفة المغربية في الماء الساخن وتقوم بتدليك الجسم بحركات دائرية، و سترى الجلد الميت وهو يخرج من جسمك، أما الوجه فيتم مسحه بليفة اسفنجية ناعمة.
  4. المرحلة الخامسة: يتم شطف الجسم بالماء العادي مرة ثانية، بعدها يتم تطبيق الخليط العشبي وماء الورد من أجل تدليك الجسم وشد التجاعيد والتغلب على مشكلة البقع الداكنة.
  5. المرحلة السادسة: يتم شطف الجسم بالكامل ويتم وضع مقشر الجسم المكون من ملح الليمون وزيت الزيتون وتدليك الجسم لمدة ربع ساعة.
  6. المرحلة النهائية: في النهاية يتم شفط الجسم للمرة الأخيرة، وتجفيفه بشكل جيد ويتم ترطيب البشرة أو وضع ماء الورد، الآن ستلاحظين الفرق، لذلك سوف تستمتع بمتعة عمل الحمام المغربي بطريقة مريحة وبسيطة وبأقل تكلفة.

ترغب العديد من السيدات في الاطلاع على مكونات الحمام المغربي من العطار ، كونه من الأمور المهم التي تساعد على نضارة البشرة، بالإضافة إلى المحافظة على مظهرها الصحي، والجدير بالذكر أن مكونات الحمام المغربي تساعد على تجديد خلايا الجلد، كما أنها من مكونات طبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى