أطباق رئيسية

دجاج مقلي مقرمش

دجاج مقلي مقرمش

دجاج مقلي مقرمش

الدجاج المقلي (المعروف أيضًا باسم الدجاج الجنوبي المقلي نسبة لموطنه الأصلي في جنوب الولايات المتحدة) هو طبق يتكون من قطع دجاج يتم نقعها في عجينة سائلة متبلة وتمريرها في مسحوق الدقيق أو الخبز قبل أن يتم قليها في الزيت إما في طاسة قلي أو في مقلاة القلي العميق.. يُقدم هذا الدجاج المقلي باللبن مع البطاطس المهروسة بالكريمة أو البطاطس المقلية للحصول على وجبة لذيذة وصحية وملتصقة بالأضلاع.


دجاج جنوب فرايد

دجاج مقلي مقرمش ولذيذ ولذيذ. لكن لا تيأس! مع هذه الوصفة للدجاج المقلي الجنوبي، يمكنك إعادة إنشاء تلك النكهة والملمس اللذيذ في المنزل دون إنفاق الكثير من المال.

يبدأ كل شيء بتغليف أفخاذ الدجاج اللذيذة في خليط التوابل. يظل التتبيل أساسيًا، لكنه ينجز المهمة! مثالية، ولكن ليست ساحقة. اللبن الزبادي يجعل اللحم طريًا وعصيرًا طوال الطريق. لكن السحر الحقيقي يحدث عندما يتم غمس الدجاج المتبل في خليط الدقيق، مما ينتج عنه طبقة مقرمشة للغاية مع قشرة مقرمشة للغاية.

مكونات الدجاج المقلي الجنوبي

  • أفخاذ الدجاج – يمكنك استخدام قطع الدجاج الكاملة بالعظم لدجاج كنتاكي المقلي. لقد استخدمت أفخاذ الدجاج في وصفة الدجاج المقلي. تعتبر أفخاذ الطبل مثالية لوصفات الدجاج المقلي لأنها تطهى بالتساوي وتحتفظ بالرطوبة، مما يضمن أن كل قضمة تكون عصارية ولذيذة.
  • التوابل (الملح والفلفل ومسحوق الثوم ومسحوق البصل والبابريكا ومرقة الدجاج) – هذا المزيج الديناميكي من التوابل يمنح هذا الدجاج المقلي الجنوبي نكهته المميزة. يوفر الملح والفلفل التوابل الأساسية، بينما يضيف مسحوق الثوم ومسحوق البصل العمق والرائحة. تضيف الفلفل الحلو لمسة من الحلاوة واللون، بينما يعزز مرق الدجاج نكهة الأومامي اللذيذة.
  • الصلصة الحارة – تضيف ملعقة كبيرة من الصلصة الحارة دفعة حرارية إلى وصفة الدجاج المقلي، مما يزيد من نكهة النكهة ويعطيها القليل من الحيوية. اضبط الكمية وفقًا لتفضيلاتك الشخصية من التوابل عند تحضير الدجاج المقلي.
  • اللبن – هذا السائل الكريمي المنعش هو عنصر أساسي في وصفات الدجاج المقلي، وذلك لسبب وجيه. فهو يضيف النكهة والرطوبة إلى الدجاج ويجعل اللحم طريًا، مما يؤدي إلى الحصول على نتيجة أكثر طراوة وعصيرًا.
  • خليط الدقيق (دقيق متعدد الأغراض، نشا الذرة، ملح، بابريكا، فلفل) – خليط الدقيق يمنح الدجاج المقلي طبقة مقرمشة ومقرمشة. يوفر الدقيق متعدد الأغراض القاعدة، بينما يخلق نشا الذرة قوامًا أخف وأكثر حساسية. يضيف الملح والبابريكا والفلفل التوابل والنكهة إلى الطلاء، مما يضمن أن كل قضمة لذيذة.

كيفية عمل الدجاج المقلي الجنوبي

نقع الدجاج

نخلط أفخاذ الدجاج، والملح، والفلفل الأسود المطحون، ومسحوق الثوم، ومسحوق البصل، والبابريكا، ومرقة الدجاج، والبيض، والصلصة الحارة في وعاء. تأكد من أن الدجاج مغطى بالتساوي بخليط التوابل.

نسكب خليط اللبن الزبادي فوق خليط الدجاج المتبل، ونخلط المكونات جيدًا حتى تمتزج. تأكد من أن جميع قطع الدجاج مغلفة باللبن.

غطي الوعاء بغطاء بلاستيكي ثم ضعيه في الثلاجة لمدة 5 ساعات على الأقل، ويفضل طوال الليل.

  • تحضير خليط الدقيق

    أضف الدقيق متعدد الأغراض، ونشا الذرة، والملح، والبابريكا، والفلفل الأسود إلى كيس زيبلوك. نغلق الكيس ونرجه حتى تمتزج المكونات.

  • تراجع ونعرات

    أضف الزيت إلى قدر أو مقلاة عميقة وسخنه إلى 350 درجة فهرنهايت (175 درجة مئوية). في حالة استخدام وعاء، استخدم مقياس الحرارة لضمان التحكم الدقيق في درجة الحرارة.

    أخرجي قطع الدجاج من خليط اللبن، واتركي أي سائل زائد يتساقط. ضعي قطع الدجاج في كيس زيبلوك مع خليط الدقيق، بضع قطع في كل مرة. نغلق الكيس ونرجه حتى يتغطى الدجاج جيداً بالدقيق.

    أخرجي الدجاج من خليط الدقيق، مع التخلص من أي دقيق زائد. ضع قطع الدجاج المغلفة على رف سلكي أو طبق.

    طلاء مزدوج اختياري: إذا رغبت في ذلك، كرر عملية الطلاء عن طريق غمس الدجاج مرة أخرى في خليط اللبن ثم في خليط الدقيق للحصول على طبقة مقرمشة إضافية.

  • اقلي الدجاج

    أضف قطع الدجاج المغلفة بعناية إلى الزيت الساخن، واقليها على دفعات من 3 إلى 4 قطع، حسب حجم المقلاة أو الوعاء. تقلى حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً وتطهى لمدة 12-15 دقيقة، أو حتى تصل درجة الحرارة الداخلية إلى 165 درجة فهرنهايت.

  • – بعد أن ينضج الدجاج تماماً، أخرجيه من الزيت وضعيه على مناشف ورقية للتخلص من الزيت الزائد. قدم الدجاج المقلي الجنوبي المقرمش ساخنًا واستمتع به.

طريقة عمل الملوخية الخضراء المصرية باللون الأخضر الرائع

نصائح وصفة

نقع الدجاج طوال الليل: للحصول على دجاج مقلي مقرمش ولذيذ، انقعه في خليط التوابل واللبن طوال الليل. وهذا يسمح للنكهات بالتغلغل بعمق داخل كل ألياف اللحم.

التخلص من الفائض: عند تغليف الدجاج بخليط الدقيق، تخلص من أي فائض لتجنب الحصول على طبقة سميكة ومتكتلة. سيضمن الطلاء الخفيف والمتساوي قشرة مقرمشة دون أن تطغى على الدجاج.

استخدم مقياس الحرارة: قد يختلف وقت الطهي اعتمادًا على حجم قطع الدجاج، واحتفاظ الوعاء بالحرارة، وما إلى ذلك. استثمر في مقياس حرارة الطبخ للتحقق من نضج الدجاج. هذا سيمنع الدجاج من أن يصبح دهنيًا أو غير مطبوخ جيدًا.

تصفية الزيت الزائد: ضعي الدجاج على رف سلكي مغطى بمنشفة ورقية للتخلص من الزيت الزائد بعد القلي. سيساعدك هذا على الحصول على دجاج مقلي مقرمش ويمنع تبلله.

كن على دراية بدرجة حرارة الزيت: قم بتسخين الزيت إلى درجة الحرارة المناسبة عند تحضير الدجاج المقلي. إذا كان الجو حارًا جدًا، فسوف يحترق الجزء الخارجي من الدجاج قبل أن ينضج الجزء الداخلي. وإذا كان الجو باردًا جدًا، فسيصبح جلد الدجاج رطبًا ودهنيًا.

الأسئلة الشائعة

ماذا يفعل اللبن للدجاج المقلي؟

تساعد الجودة الحمضية قليلاً لللبن على جعل الدجاج طريًا حتى لا يصبح قاسيًا ومطاطيًا. بالإضافة إلى ذلك، فهو يجعل الدجاج لطيفًا ومتقشرًا عندما تغمسه في المزيج الجاف.

هل يمكنني استخدام صدور الدجاج للدجاج المقلي؟

هذه الوصفة التقليدية للدجاج المقلي الجنوبي تعمل مع أي قطع دجاج من اختيارك. المفتاح هو التأكد من طهي الدجاج إلى درجة حرارة داخلية تبلغ 165 درجة فهرنهايت.

اسهل طريقه لعمل الكفته المشويه على الفحم

لماذا دجاجي المقلي رطب؟

وراء كل دجاجة مقلية، هناك خطأان شائعان:

أولاً، إذا قمت بقليها لفترة طويلة، فسوف يصبح الدجاج مطاطيًا ومشبعًا بدلًا من أن يكون مقرمشًا. ونتيجة لتعرضها للحرارة لفترة طويلة، فإنها تتحلل وتصبح طرية في النهاية.

ثانيًا، إذا قمت بقلي الدجاج في درجة حرارة أقل، فقد تنضج القشرة الخارجية بسرعة، ولكن من المحتمل أن ينتهي بك الأمر بلحم رطب في المنتصف. سر الدجاج المقلي المقرمش هو الحفاظ على درجة حرارة الزيت عند 350 درجة فهرنهايت.

ما هو الزيت الأفضل للدجاج المقلي؟

لاختيار أفضل زيت لوصفات الدجاج المقلي، ضع في اعتبارك بعض العوامل.

أولاً، ابحث عن الزيت الذي يحتوي على نقطة دخان عالية. نقطة الدخان هي درجة الحرارة التي يحترق فيها الزيت ويطلق الدخان. تتميز الخضروات وزيت الكانولا وزيت الفول السوداني بنكهات محايدة ونقاط دخان عالية، مما يجعلها أفضل الخيارات لوصفة الدجاج المقلي.
لا يُنصح باستخدام زيت الزيتون البكر الممتاز لتحضير الدجاج المقلي بسبب انخفاض درجة حرارة الدخان، مما قد يؤدي إلى مذاق الدجاج المرير.
قد تعجبك هذه الوصفات الأخرى

سمك طري ومتقشر مشوي

ألذ معكرونة مخبوزة بالفرن مع الجبنة

صدور دجاج بالقلاية الهوائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى