الطب

رائحة تركيبات الأسنان : كيف تتخلص منها للابد

رائحة تركيبات الأسنان : كيف تتخلص منها للابد

التخلص من رائحة تركيبات الأسنان

أفضل طريقة لمنع رائحة الفم الكريهة الناتجة عن زراعة الأسنان هي ممارسة نظافة الفم الجيدة. وهذا يعني تنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط مرتين يوميًا على الأقل، واستخدام غسول الفم المطهر، ورؤية طبيب أسنانك بانتظام لإجراء الفحوصات والتنظيفات.


بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والنشا، لأنها يمكن أن تساهم في تراكم البكتيريا على زراعة الأسنان

بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك مراجعة طبيب أسنانك لإجراء الفحص والتنظيف. قد يوصي طبيب أسنانك أيضًا بغسول فم خاص مصمم خصيصًا لعلاج رائحة الفم الكريهة الناتجة عن زراعة الأسنان

اقرا ايضا : ما هي طريقة تبيض الأسنان في المنزل

هل يصدر الزيركون روائح عند تركبيه

لا، لا يصدر أي رائحة.

بشكل افتراضي، تيجان الزركونيا لا تطلق أي نوع من الرائحة من تلقاء نفسها أو تسبب رائحة الفم الكريهة من خلال أي نوع من التفاعل داخل الفم. إذا تم إجراء العملية بدقة، مع التركيز بشكل كافٍ على الحالات الفموية الحالية للمريض، فلا يوجد أي سبب معقول لتسبب تيجان الزركونيا رائحة في الفم

اقرا ايضا : كيف تعتني بأسنانك كل يوم لتحصل على ابتسامة مثالية؟

سبب الرائحة الكريهة لتركيبات الأسنان

1. نمو البكتيريا

يمكن أن تنمو البكتيريا على الغرسات السنية، مما يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة. يحدث هذا غالبًا بسبب سوء نظافة الفم أو تراكم البلاك والجير على الغرسات.
2. جزيئات الطعام

يمكن أن تحاصر جزيئات الطعام داخل الغرسة وحولها، مما يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة. لمنع ذلك، قم بتنظيف الغرسات بالفرشاة وخيط الأسنان بانتظام واستخدم خيط تنظيف الأسنان بالماء لإزالة أي جزيئات طعام قد تكون عالقة في المنطقة.
3. التركيب السيئ

إذا لم يتم تركيب الغرسات بشكل صحيح، فقد تسبب رائحة الفم الكريهة. وذلك لأن الأسنان الاصطناعية قد لا تكون محاذية بشكل صحيح، مما يسمح لجزيئات الطعام والبكتيريا بالتراكم في المنطقة.
4. تدفق اللعاب

اللعاب مهم للمساعدة في الحفاظ على فمك نظيفًا وخاليًا من البكتيريا. إذا انخفض تدفق اللعاب لديك بسبب بعض الأدوية أو الحالات الطبية، فقد يؤدي ذلك إلى رائحة الفم الكريهة من الغرسات السنية.
5. العدوى

يمكن أن تحدث عدوى حول الغرسات السنية إذا تراكمت البكتيريا في المنطقة. يمكن أن يؤدي هذا إلى رائحة الفم الكريهة، بالإضافة إلى أعراض أخرى مثل التورم والاحمرار والألم.

اقرا ايضا : كم يوم يحتاج ضرس العقل للخروج؟

كيفية تنظيف تركيبة الأسنان

الخطوة الأولى

استخدم فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة ومعجون أسنان بالفلورايد مرتين يوميًا (أو أكثر). قم بتنظيف جميع أسطح كل غرسة بضربات قصيرة ذهابًا وإيابًا تمتد من القاعدة إلى الأعلى باتجاه حيث تلتقي اللثة بالأسنان في الأعلى. اشطف بعد ذلك باستخدام الماء الفاتر.

نصيحة جيدة هنا هي تجنب أي معجون أسنان يحتوي على أي نوع من المكونات الكاشطة. يمكن أن يكون هذا أي شيء من مزيلات البقع إلى صودا الخبز ومعجون أسنان للمدخنين وما إلى ذلك. يمكن أن يتسبب معجون الأسنان الكاشط في تآكل الأكريليك.

يؤدي هذا إلى إزالة اللمعان الموجود أعلى البورسلين. بالطبع، ينطبق هذا إذا كنت تتلقى قشور البورسلين أو غرسات من مادة مماثلة.
الخطوة الثانية

استخدم فرشاة بين الأسنان مرة واحدة يوميًا (أو أكثر) لتنظيف ما بين الغرسات والأسنان. فرشاة الأسنان بين الأسنان تشبه فرشاة الأسنان العادية، نظرًا لأنه يمكن إعادة استخدامها في أي وقت تنظف فيه أسنانك. ومع ذلك، ستلاحظ فرقًا فوريًا في الشكل، مما يمنحها منظورًا مختلفًا للوصول إلى الغرسات الخاصة بك.

الخطوة الثالثة

مرتين في الأسبوع (أو أكثر)، استخدم أداة لإزالة أي تراكم للبلاك أو الجير من أسطح الغرسات. يمكنك استخدام منظف بالموجات فوق الصوتية للقيام بذلك؛ ومع ذلك، يجب أن تتذكر أنه لا يجب عليك استخدام تقنية الموجات فوق الصوتية على الغرسات كثيرًا.

يمكن أن تخدش التيتانيوم الأكثر ليونة إذا كان موجودًا. توجد أغطية بلاستيكية يمكنك استخدامها لوضع أطراف المنظف لتقليل حالات الخدش. إذا قررت استخدام منظف بالموجات فوق الصوتية، فستضع رأس التنظيف فوق كل غرسة أسنان وتنشطها لمدة 15 ثانية تقريبًا.

ثم ستطلق الضغط وتنتظر 30 ثانية قبل الانتقال إلى الغرسة التالية حتى لا تسبب أي تهيج أو ضرر.

الخطوة الرابعة

اطلب من طبيب الأسنان تنظيف الغرسات أثناء الفحوصات/التنظيف المنتظم كل ستة أشهر أو قبل ذلك إذا لزم الأمر. سيساعد هذا في الحفاظ على صحة الفم المثلى مع خفض تكاليف فواتير رعاية الأسنان بمرور الوقت لأن الصيانة المنتظمة تعني حدوث تآكل أقل في وقت واحد.

نصائح للتخلص من رائحة الفم

نمط الحياة والعلاجات المنزلية

اغسل أسنانك بالفرشاة بعد تناول الطعام. احتفظ بفرشاة أسنان في العمل لاستخدامها بعد تناول الطعام. …
استخدم خيط الأسنان مرة واحدة على الأقل يوميًا. …
اغسل لسانك بالفرشاة. …
نظف الجسور وأطقم الأسنان وأجهزة تثبيت الأسنان وواقيات الفم. …
حافظ على رطوبة فمك. …
غير نظامك الغذائي. …
استبدل فرشاة أسنانك. …
حدد مواعيد منتظمة للفحوصات الطبية للأسنان.

اقرا ايضا : كيف تختار المكملات الغذائية المناسبة؟

افكار اخيرة

من الممكن أن تصاب برائحة الفم الكريهة بسبب زراعة الأسنان. ومع ذلك، من خلال ممارسة نظافة الفم الجيدة واتخاذ تدابير وقائية أخرى، يمكنك تقليل فرص الإصابة برائحة الفم الكريهة. إذا كنت تواجه أي مشاكل مع زراعة الأسنان، تأكد من الاتصال بطبيب الأسنان الخاص بك على الفور.

اقرا ايضا : نظام الأكل الحدسي مزايا وعيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى