ديكور ومفروشات

درجات اللون البرغندي

درجات اللون البرغندي عديدة، يعتبر لونًا مميزًا وجذابًا بفضل درجاته المتعددة، يمكن أن تتراوح درجاته بين الأحمر الداكن والبنفسجي العميق، مما يمنحه طابعًا غنيًا وفخمًا، يستخدم اللون البرغندي في الأزياء، والديكور، والفنون، ويُعتبر رمزًا للحس الفني والرقي لذا كثيرًا ما يتم الاستعانة بها.

درجات اللون البرغندي


اللون البرغندي هو لون أحمر أرجواني يتميز بالرقي والأناقة، يمكن أن يتراوح هذا اللون بين درجات مختلفة تبدأ من الوردي الفاتح الذي يحتوي على لمحات من الأرجواني وصولاً إلى المارون الداكن الذي يميل إلى البُني، يتأثر تدرج اللون البرغندي بالمزيج الدقيق للصبغات المستخدمة، مما يمنحه مظهراً متميزاً وجذاباً في الأزياء والديكور.

اللون البرغندي الداكن

هو درجة عميقة ومشبعة من اللون البرغندي، ويتميز بلمسة من اللون الأسود التي تزيد من عمقه وغموضه، يُعتبر هذا اللون من الألوان الجريئة التي تضيف جوًا غامضًا ومليئًا بالدراما في الغرفة، يمكن استخدامه بشكل فعال في الديكورات الداخلية لإضافة طابع راقي وأنيق، خاصةً عندما يتم تنسيقه مع ألوان داكنة أخرى مثل الأسود والرمادي والأخضر الداكن.

إضافة إلى ذلك، يتمتع البرغندي الداكن بقدرة على تعزيز الدفء والأناقة في المساحات الداخلية، ويمكن أن يكون خيارًا مثاليًا لمختلف الأنماط المعمارية، سواء كانت تقليدية أو عصرية.

درجات اللون البرغندي
درجات اللون البرغندي

شاهد المزيد: ألوان غرف نوم اولاد توسع المكان

درجة البرقوق في البرغندي

هي مزيج من اللون البنفسجي الداكن مع اللون الأحمر، مع لمسة خفيفة من اللون الأزرق، هذا المزيج يمنح اللون البرقوق نعومة وعمقًا كبيرين، مما يجعله مناسبًا بشكل خاص للأثاث المصنوع من الخشب.

تتميز درجة البرقوق بقدرتها على إضافة جو من الفخامة والدفء إلى الديكورات الداخلية، يمكن استخدامها بشكل رئيسي في الأثاث مثل الطاولات والكراسي والخزائن، حيث يمكن أن تخلق تباينًا جميلاً مع الألوان الخشبية الطبيعية أو الألوان النيوترال الأخرى في الغرفة.

بفضل نعومتها وعمقها، يمكن لدرجة البرقوق في البرغندي أن تعزز من جمالية الديكور الداخلي بطريقة أنيقة ومتناغمة، مما يجعلها خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يبحثون عن ألوان دافئة وراقية لمنزلهم أو مكتبهم.

البرغندي العميق

هو درجة لونية مثالية للاستخدام في التصميم الداخلي، سواء للأرضيات أو الجدران أو أي عنصر آخر، يتميز هذا اللون بأنه عميق وغني، دون أن يكون مُهيمنًا بشكل كبير على العين، مما يعني أنه يمكن استخدامه بشكل متناغم داخل المساحات دون أن يكون مفرطًا في الجرأة.

يتمتع البرغندي العميق بقدرة على إضافة دفء وعمق إلى الديكور، ويمكن أن يكون خيارًا رائعًا لمن يبحثون عن لمسة من الفخامة والأناقة دون التخلي عن الهدوء والتوازن في التصميم، يمكن تنسيق البرغندي العميق بسهولة مع الألوان المحيطة به، مثل الألوان النيوترال والألوان الطبيعية، مما يساهم في خلق جو دافئ ومريح في المساحات الداخلية.

البرغندي الفاتح

هو درجة لونية تتميز بكمية بسيطة من الصبغات الصفراء التي تتداخل مع العناصر اللونية الأساسية، هذا التداخل يخلق لونًا ناعمًا من درجات البرغندي التقليدي، ويمنحه طابعًا شخصيًا عندما يمتزج مع الألوان الأخرى في الديكور، يمكن رؤية البرغندي الفاتح كخيار مثالي لمن يرغبون في إضافة لمسة من الدفء والأناقة إلى المساحات، حيث يتمتع بقدرة على التنسيق مع الألوان الأخرى بسهولة.

شاهد المزيد: افكار تفصيل غرف نوم

نبيذ البرغندي

هو درجة لونية عميقة ومُظلمة، تتميز بلمسات من اللون الأحمر الكلاسيكي، هذا اللون يُعتبر درجة رومانسية تتداخل بشكل جميل ومميز مع الألوان المحايدة الباردة والدافئة على حد سواء، يمكن استخدام نبيذ البرغندي لإضافة عمق ودفء إلى الديكورات الداخلية، ويعكس أجواء من الفخامة والراحة في المساحات، يمكن تنسيقه بشكل جيد مع الألوان المحيطة به، سواء كانت محايدة لإبرازه بشكل أكبر أو دافئة لإضفاء لمسة من التناغم والتوازن.

التوت الأسود

هو لون يمزج بين درجات البرغندي والأسود، مما يعطيه قاعدة أساسية غنية وعميقة، يتميز هذا اللون بلمسة جميلة ومميزة من اللون البنفسجي، الذي يضفي عليه نعومة وجمالاً فريداً، يعد التوت الأسود خياراً مثالياً بين الألوان الجريئة، إذ يجمع بين الغموض والأناقة في آن واحد، يمكن استخدامه لتعزيز الديكورات الداخلية بلمسة من الفخامة والدفء، سواء في الأثاث أو التفاصيل الديكورية مثل الستائر أو الوسائد.

البرغندي الساطع

هو درجة لونية مميزة تتميز بحيويتها وقوتها عند مقارنتها بالدرجات الأخرى، يتميز هذا اللون بأنه متشبع بشكل كبير باللون التقليدي، مما يجعله خيارًا مثاليًا في التصاميم الداخلية، يمكن استخدام البرغندي الساطع لإضفاء جو من الدفء والراحة في المساحات، كما يمكن أن يعكس الفخامة والأناقة إذا استخدم بشكل صحيح مع تنسيقات الألوان الصحيحة والمواد الداعمة.

شاهد المزيد: مطابخ مستوحاة من الطبيعة اللون الأخضر والبلوز

البرغندي القديم

هو درجة لونية تاريخية تعود إلى عدة قرون، تميزت بجاذبيتها الريفية والدافئة، استُخدم هذا اللون على نطاق واسع في الجدران والديكورات الداخلية في الريف الأوروبي القديم، مما يمنحها طابعاً تقليدياً وتاريخياً مميزاً، يعكس البرغندي القديم الدفء والأناقة الكلاسيكية، وكان يستخدم في العديد من البيوت الريفية والممتلكات التاريخية كرمز للتراث والثقافة المحلية.

البني المائل للأحمر

هو درجة لونية تميل إلى البني مع لمحات من الأحمر، هذا اللون يكون بشكل طبيعي متوفرًا خلال موسم الخريف، حيث تنطلق ألوان الأوراق الساقطة وتكثر الدرجات الدافئة والأرضية، يُعتبر البني المائل للأحمر خيارًا مميزًا لإضافة دفء إلى الديكورات، ويساهم في توفير لمسات دقيقة ومتناغمة في لوحات التصميم، استخدام هذا اللون يمكن أن يجسد جوًا هادئًا ومريحًا داخل المساحات، مما يجعله شائعًا في تصاميم الداخلية الحديثة التي تسعى لجمالية طبيعية ودافئة.

درجات اللون البرغندي
درجات اللون البرغندي

البرغندي المحروق

هو درجة لونية تجمع بين القوة والدفء، مشابهة للبقع الخشبية المحروقة والجدران الطوبية القديمة، يُعتبر هذا اللون خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يسعون لجلب جو من الدفء والأصالة إلى منازلهم من الداخل، يمكن استخدام البرغندي المحروق لإضفاء لمسة من الطابع الريفي القديم، حيث يمكن أن يكون متناغمًا مع الأثاث الخشبي أو التفاصيل الطينية، مما يعزز من جمالية الديكور ويضفي شعورًا بالدفء والأناقة في نفس الوقت.

شاهد المزيد: أفكار ألوان خزائن المطبخ والتصميمات ذات اللونين

في ختام مقالنا درجات اللون البرغندي الذي يُعتمد عليها في الكثير من الأمور بسبب تلك الدرجة تجمع بين الغموض والأناقة، وتتيح للمصممين والديكورين خياراً مميزاً لتحقيق توازن بين الألوان وتعزيز جمالية المساحات الداخلية بطريقة متناغمة وجذابة خاصةً في المساحات والتصاميم الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى