تعليم لغات

كتب انجليزية ينصح بقراءتها: للطموح وزيادة رغبة النجاح

كتب انجليزية ينصح بقراءتها: للطموح وزيادة رغبة النجاح

ولهذا السبب فقد جمعنا لكم اليوم قائمة بـ 6 كتب إنجليزية وروايات إنجليزية للمبتدئين يمكنك قراءتها لتطوير مهاراتك في اللغة الإنجليزية

أفضل 5 كتب انجليزية ينصح بقراءتها

  • العادات السبع للأشخاص الأكثر فعالية.
  • الاتفاقيات الأربع: دليل عملي للحرية الشخصية.
  • بيان التحفيز.
  • العقبة هي الطريق.
  • خريطة الرغبة.

نقدم لك أفضل كتب انجليزية ينصح بقراءتها لزيادة الرغبة في النجاح والتحفيز على الطموح والوصول إليه وتعد هذه الكتب رائدة في مجال النجاح والتطوير الذاتي.

العادات السبع للأشخاص الأكثر فعالية: واحد من الكتاب الكلاسيكية على مدار 30 عام تقريبًا حيث وضع الكاتب قيم أساسية وبسيطة لتوفير نظام حياة انيق وذو معنى وكذلك تساعدك هذه القيم والمبادئ على اكتشاف أعمق قدراتك وسط عالم ملئ بالمشتتات، وهذا الكتاب هو من أحد كتب انجليزية مشهورة في مجال التطوير الذاتي، ويمكنك الشراء من خلال هذا الرابط.

الاتفاقيات الأربع: دليل عملي للحرية الشخصية: تتمثل الاتفاقيات الأربعة في: كن خاليًا من العيوب بكلمتك، لا تأخذ أي شيء على محمل شخصي، لا تضع افتراضات، ابذل قصارى جهدك دائمًا.

يمكنك دائمًا استخدام الاتفاقيات لكسر المعتقدات الكامنة بداخلك والتي تخلق حواجز بينك وبين سعادتك، بالرغم من أنك قد تشعر في بداية قراءة الكتاب أنه غامض إلا انه سوف يقدم لك خطوات عملية تشمل جرعات من الحب الجاد للإلهام في العمل، ويمكنك شراء الكتاب من هنا.

بيان التحفيز: كل منا يبحث عن الحرية الشخصية وأحد أصعب الأشياء هو إبقاء نيران التحفيز مشتعلة، بينما يخبرنا الكاتب أنه يعتمد على شعلة الآباء لإلهامه، يتميز الكتاب بأسلوب مميز يجعلك تريد التصرف والتطبيق اليوم وليس غد، يمكنك الشراء من هنا.

شاهد ايضا : تعبير بالانجليزي عن my dream قصير

العقبة هي الطريق: الحياة صعبة للغاية ولكن في كثير من الأحيان قد نستسلم قبل الوصول إلى ما نريد، هذا الكتاب يدفعك للتعامل مع أي شيء وكل مشكلة وكيف تفعل ذلك بالخطوات، يمكنك شراءه من هنا.

خريطة الرغبة: هو كتاب يعبر عن خريطة طريق لحب الحياة التي تعيشها، يوفر لك الكتاب ذلك عن طريق استخدام الرغبات الأساسية كنظام توجيه لخريطة الرغبة، تحديد الأهداف لا يقتصر فقط على الهدف النهائي بينما يتعلق بكيف تريد أن تشعر بهذا الإنجاز!، يمكنك شراء الكتاب من هنا.

شاهد ايضا : أهم 9 معلومات عن مدارس الفصل الواحد في مصر

أهم 4 كتب عن النجاح

  • تنظيم نفسك بشكل فعّال – ديفيد ألين.
  • أسبوع العمل لمدة 4 ساعات – تيموثي فيريس.
  • كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس – ديل كارنيجي.
  • الراهب الذي باع سيارته الفيراري – روبن شارما.

تنظيم نفسك بشكل فعّال: يوفر هذا الكتاب منهجية لإنجاز الأمور بكفاءة وقد ابتكر الكاتب مجموعة من الوسائل العلمية التي تعمل على زيادة القدرة على العمل والإنجاز.

يشير الكاتب إلى محدودية قدرة العقل على تخزين المعلومات، لذلك قدم لنا في كتابه تنظيم نفسك بشكل فعّال “إنجاز الأمور” سواءً كنت تشعر بان عقلك غير محفز، فاقد للشغف ستجعلك هذه الخطوات الخمس في الإنجاز وتحقيق نتائج متميزة.

أسبوع العمل لمدة 4 ساعات: يدهشنا الكاتب وهو رجل أعمال أمريكي قد حصل على لقب بطل العالم في المصارعة الحرة، وبطل وطني صيني للكيك بوكسينغ، كما أنه حقق رقمي قياسي في موسوعة جينيس في رقصة التانغو، بالإضافة إلى كونه يتحدث 6 لغات! ياللهول من أين بكل هذا الوقت؟ هذا أول سؤال يتردد في أذهاننا جميعًا وقد شاركنا الكاتب بسره، كيف ومتى تعلم كل ذلك؟

شاهد ايضا : كيف تستعد للدراسة في الخارج

يعد الكتاب دليل عن العمل الذكي حيث وضع الكاتب نمط الحياة الذي يمكنك من العمل بضع ساعات يوميًا دون التخلي عن أي شيء آخر، فقط أخرج من منطقة الراحة وتجنب المماطلة! يندرج ضمن قائمة كتب ستغير حياتك حقًا، يمكنك الشراء من هنا.

كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس: يدور هذا الكتاب حول إدارة العلاقات الشخصية وكيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس، تم كتابة هذا الكتاب في 1936 وظل الكتاب متصدر لقائمة المبيعات حتى الآن.

يهدف الكتاب إلى تعزيز الجانب الإنساني من الحياة، كما أنه يدعو إلى علاقات إيجابية بالإضافة إلى اكتساب فن الإقناع لتحقيق الأهداف الشخصية والمهنية.

الراهب الذي باع سيارته الفيراري: يعد هذا الكتاب أحد أبرز كتب النجاح والتطوير على المستوى الشخصي والمهني كذلك، في الكتاب يروي الكاتب قصة محامي ناجح ترك حياة الرفاهية بعد تعرضه لأزمة قلبية، ثم يدخل نجم القصة الذي يكتسب من خلاله الشجاعة والانضباط الذاتي والسلام الداخلي وقيمة الوقت، يمكنك الشراء من هنا.

شاهد ايضا : جدول الضرب بالانجليزي جاهز للطباعة

اقتباسات عن النجاح والطموح

  • ما لم تقدر نفسك، فلن تقدر وقتك. ما لم تقدر وقتك، فلن تفعل أي شيء به.
  • بين المثير والاستجابة، يتمتع الإنسان بحرية الاختيار.
  • ولكي نغير أنفسنا بشكل فعال، كان علينا أولاً أن نغير تصوراتنا.
  • ابحث عن قلبك بكل اجتهاد أن تخرج منه أمور الحياة.
  • ممكن لأي أحمق أن ينتقد، ويشكو، ويدين – ومعظم الحمقى يفعلون ذلك- لكن الأمر يتطلب الشخصية وضبط النفس لتكون متفهمًا ومتسامحًا.
  • يمكنك تكوين صداقات في شهرين من خلال الاهتمام بأشخاص آخرين أكثر مما تستطيع في عامين من خلال محاولة جذب اهتمام الآخرين بك.
  • تذكر في تعاملك مع الناس أنك لا تتعامل مع أهل المنطق، بل مع مخلوقات تعج بالأحكام المسبقة، ويدفعها الكبرياء والغرور.
  • عندما تأتي الهزيمة، تقبلها كإشارة إلى أن خططك ليست سليمة، وأعد بناء تلك الخطط، وأبحر مرة أخرى نحو هدفك المنشود.
  • نقطة البداية لكل إنجاز هي الرغبة، ضع هذا في اعتبارك باستمرار، إن الرغبة الضعيفة تأتي بنتائج ضعيفة، كما أن النار الصغيرة تولد كمية قليلة من الحرارة.
  • الطريق إلى السعادة: حافظ على قلبك خاليًا من الكراهية، وعقلك خاليًا من القلق، عش ببساطة، توقع القليل، واعطي الكثير، انثر ضوء الشمس، انسى نفسك، فكر في الآخرين. جرب هذا لمدة أسبوع وستتفاجأ!
  • الأشخاص الذين لديهم أهداف ينجحون لأنهم يعرفون إلى أين يذهبون.
  • النجاح هو الإدراك التدريجي لهدف أو مثال جدير بالاهتمام.
  • كل ما نزرعه في عقلنا الباطن ونغديه بالتكرار والعاطفة، سوف يصبح حقيقة في يوم من الأيام.

أبرز 5 كتب عن الطموح

  • اسرق مثل الفنان – أوستن كليون.
  • قلق المكانة – آلان دي بوتون.
  • ما تعلمته من خسارة مليون دولار – جيم بول وبريندان موينيهان.
  • وسيط القوة – روبرت أ. كارو.
  • حالة الإمبراطورية الذهنية – زاك أومالي جرينبرج.

اسرق مثل الفنان: إن هذا الكتاب يدعو للسرقة بالفعل! ولكن من أجل الطموح كيف ذلك؟ يشرح الكاتب ان جزء من الطموح هو ان تصمم ما الذي تريده وفقًا لمن تريد أن تكون مثلهم، أي سرقة العظماء حسب فلسفة أوستن، يدعو أوستن إلى تعلم فن السرقة من العظماء حتى تسير على دربهم لتصل إلى ما تريده من طموح ونجاحات، يمكنك الشراء من هنا.

شاهد ايضا : سؤال وجواب عن اللغة العربية

قلق المكانة: الطموح رائع وعلينا أن نسعى جميعًا ان يكون لدينا دافع محدد للإنجاز وطموحات متطلعة ولكن قد يُعد الطموح أيضًا مصدر قلق وإحباط شديد بعكس ما قد يتوقع منه، يدرس الكاتب سلبيات الرغبة في أن تكون “شخص ما” وكيف يؤثر ذلك عليك وكيف تتجنب ما قد يقع فيه الآخرون نتيجة طموحهم.

ما تعلمته من خسارة مليون دولار: الكثير من الكتب تتحدث عن الطموح والمكسب، ولكن لم يتكلم أحد عمن حقق وكسب ثم خسر كل ذلك، مع خطوة نجاح قام بها جيم في منصبه كمحافظ لبورصة شيكاغو التجارية وبعد اقتناعه بأنه فريد ومميز وحقق الثروات انقلبت الأسواق وخسر كل شيء ماله ووظيفته وسمعته، يناقش هذا الكتاب ما قد تصل إليه نتيجة الغطرسة والكبرياء، يمكنك التعلم من قصص الآخرين وعدم تكرار أخطائهم عند قراءة هذا الكتاب.

شاهد ايضا : تعبير عن حادث بالانجليزي قصير

وسيط القوة: يتحدث الكتاب في 1165 صفحة عن رحلة صعود “روبرت موزس”، كان لدى موزس طموح لم يستطع أحد ان يقف أمامه في الولايات المتحدة الامريكية سوى مرة من قِبل الرئيس ولكن في النهاية برغم تمتعه بذكاء حاد ودافع أكبر واستراتيجية رائعة جردته السلطة من إنسانيته وحولته إلى شيء وحشي، يمكنك شراءه من هنا.

حالة الإمبراطورية الذهنية: سيرة ذاتية أو كتاب أعمال يوضح عن طريق الكاتب كيف قام بتطبيق تقنيات املزاحمة على مجال الموسيقى في بروكلين، وفي النهاية بنى إمبراطوريته الخاصة، فقد سيطر على كل المجالات، يمكنك الشراء من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى