الاسرة

ازاى اخلي الناس تحبني

ازاى اخلي الناس تحبني

ازاى اخلي الناس تحبني  إن الحصول على الحب والاحترام “love and respect” هما أسمى الصفات التي يمكن أن تحصل عليها المراهقة في حياتها، فالحياة قصيرة جداً لإضاعتها في الكره أو عدم احترام الآخرين ومشاكستهم، ولكن كيف تجعلين الناس يحبونك ويحترمونك، فهذا الأمر يحتاج القليل من المجهود ولكنه ليس صعباً، وبحسب الدكتورة سناء الجمل خبيرة التنمية البشرية على الإنسان أن يتعلم كيف التحكم في ردود أفعاله في الحالات المزاجية التي يمر بها حتى لا ينفر منه الناس.

كيف اخلي الناس تحبني


اخلي الناس تحبني عندما أكون إنسان لبق ومحترم ولطيف مع الآخرين، فيلعب سلوك الشخص ولباقة حديثه دوراً في كسبه محبة الناس واحترامهم، وفيما يلي يتم عرض أهم السلوكات التي تُقرب من الناس وتُكسب حبهم:

الابتسامة عند الحديث: فوائد تبادل الحديث مع الناس بادرهم بالابتسامة، فإنها تجعلهم يشعرون تجاهك بطريقة إيجابية ويتفاعلون معك ويحبونك.

الإنصات للمتحدث وإبداء الاهتمام به: يجب أن تنصت للشخص الذي يتحدث معك، وتبدي الاهتمام به، فهذا الأمر يجعلك تعزز علاقتك فيه، لأنه سيشعر أنك تهتم به، فبالتالي تكسب مودته، ورضاه، ويتعلق فيك، وبحبك.

تحقيق عناصر التواصل الفعال مع الناس: وهذا نحو البحث عن الأشياء التي يهتمون فيها، وفتح حديث معهم عنها، ومناقشتهم، وتحقيق أسلوب التواصل الفعال معهم، من خلال الإنصات والاستماع والتحدث بوضوح عن موضوع واضح ضمن اهتمامات الشخص الذي يتحدث معه.

النظر إلى المتحدث: يجب مراعاة النظر في عين الشخص الذي تتكلم معه، وإبداء الاهتمام به، فنظرات العيون كفيلة بجعل الناس يحبونك، وتساعدك على تكوين صداقات مع الناس.

اللباقة في الحديث: عندما تكون لبقاً في حديثك، تثني على الناس، تساعدهم، وتشكرهم على مساعدتهم لك، وتعترف بجهودهم وتمدحهم وتثني عليهم، تجعلك من الأشخاص المقربين لهم، وتكسب محبتهم ومودتهم.

تقبل نقد الناس: في حال نقدك أحدٌ ما يجب أن تأخذ كلامه بروح إيجابية فقد يكون هدفه من النقد تعزيز سلوك ما فيك، أو تحفيزك للعمل بطريقة إيجابية، أو توجيهك، أو نصحك، لذا لا تعتبر النقد بمثابة تحدي، بل محفز لعمل الأفضل.

كيف تجعل الناس يسمعون كلامك

  • تجنب إصدار الأوامر للناس.
  • التعامل بعفوية بدون تصنع.
  • إتقان مهارات التواصل الفعال.
  • خلق حديث مع الناس.
  • طلب النصيحة منهم.
  • عدم التكبر والتعالي.

يمكن أن تجعل الناس يسمعون كلامك عندما تكون لبق في حديثك وتصرفاتك، وفيما يلي مجموعة من النصائح لتجعل الناس تحبك وتسمع كلامك:

تجنب إصدار الأوامر للناس: يجب مراعاة عدم إصدار الأوامر عند الحديث مع الناس، بل يجب طلب الشيء بطريقة مهذبة، دون كسب عداوة الناس، هذا الأمر يجعلك تكسب مودة الناس، وثقتهم، ومحبتهم واحترامهم.

التعامل بعفوية بدون تصنع: فيجب أن تكون حقيقي عند التعامل مع الناس، وبغير تصنع، أي أن تكون لباقتك حقيقية، وأن تثق بنفسك، وتجعل الناس يعتبرونك مصدر ثقتك لعفويتك في التعامل معهم، هذا من أفضل السلوكيات التي يجب أن تعامل الناس بها لتكسب ثقتهم ومحبتهم.

إتقان مهارات التواصل الفعال: ويكون التواصل الفعال عندما تختار الحديث المشوق الذي يناسب اهتمام الأشخاص التي تحدثها، والتحدث بلباقة وصوت قوي يجب انتباه الأشخاص الذين تريد محاورتهم، وبذلك يمكن كسب مودة الناس وثقتهم ومحبتهم.

عدم التكبر والتعالي: يجب أن تتواضع في التعامل مع الناس، فعندما تتكبر عليهم لن تكسب مودتهم، وبالتالي سيكونوا كارهين لك، لذا يجب أن تتقرب من الناس وتتواضع في التعامل معهم، وتطلب منهم الأشياء بحب، وليس بصيغة الأمر والتعالي عليهم.

طلب النصيحة منهم: عندما تقع في أمر ما، فإن طلبك لنصيحة الناس يبين لهم مدى أهميتهم لديك، وهذا الأمر يجعلهم يثقون فيك، ويحبوك، ويحاولون مساعدتك وإرضائك بشتى السبل.

خلق حديث مع الناس: يمكن أن تطرح الأسئلة على الأشخاص الذين تود أن تتقرب منهم وتنمي علاقتك معهم، فسوف ينجذبون لك مجرد شعورهم أنك تهتم بهم وبآرائهم، سيتطور هذا الاهتمام لتكسب محبتهم ومودتهم في النهاية.

ازاى اخلي الناس تحبني
ازاى اخلي الناس تحبني

كيف تجعل الناس تحبك من أول نظرة

  • النظر بعيني الشخص والتواصل معه.
  • تحديد نوع العلاقة معه.
  • استخدام لغة الجسد.
  • كن على طبيعتك.
  • تحقيق التواصل بالعينين.
  • المحافظة على الابتسامة.

ترتكز معظم العلاقات الاجتماعية بين الأشخاص على الحب المتبادل بين الشريكين وعدم الاستغناء عن بعضهم البعض، فيما يلي نذكر لكم عدة عوامل تساهم في جعل الشخص يحبك من أول نظرة:

النظر بعيني الشخص والتواصل معه: عليك التعود أن النظر إلى الناس مباشرة في أعينهم·

تحديد نوع العلاقة معه: يجب أن تعرف إلى مدى تود أن تطور العلاقة مع الشخص الآخر.

استخدام لغة الجسد: استخدم لغة الجسد للتعبير عن مشاعرك جسدك، فإن جسدك لايعرف الكذب، ينقل جسدك أفكارك ومشاعرك بدون وعي.

كن على طبيعتك: عند شعورك بالارتياح نحو شخص ما تقابل لأول مرة لا تبذل مجهوداً لجعله يميل إليك، كن على طبيعتك.

تحقيق التواصل بالعينين: المحافظة على إجراء اتصال بالعينين والتي تعمل توصل الشخص الآخرك بأنك واثق منه.

المحافظة على الابتسامة: يجب أن تحافظ دائماً على الابتسامة، فهي تعكس الدفء وتظهر الثقة، بالشخص المقصود وتنشئ الألفة بين الشريكين.

كيف تجعل الناس تحبك وتهابك في نفس الوقت

يمكن إن تحعل الناس تحبك وتهابك من خلال اتباع من خلال الاتصاف بالصفات الحميدة التي يحبها كل الناس.

وهذا يكون نحو الوفاء والصدق والإخلاص، وهناك مجموعة من الأمور الأخرى التي يجب أن يراعيها الشخص لكسب رضا الناس ومحبتهم ومودتهم نحو اللباقة، وأن يكون لطيفاً لبقاً في حديثه وفي تصرفاته، وأن يكون محترماً لطيفاً مع الآخرين، هذه الأمور تجعله محبوباً من الناس وتخاف أن تخسره وتهابه.

ما هي السورة التي تجعل الناس تحبك

ليس هناك سورة محددة من شأنها أن تحبب الناس ببعضها البعض.

ولكسب قلوب الناس ومحبتهم ومودتهم لا بد من التقرب من رب العباد، لأن قلوب العباد كلها في يده سبحانه وتعالى، وهو القادر على ملأها بالمحبة والمودة أو الكره والبغضاء، وهذا بدليل الحديث النبوي الصحيح الذي رواه سهل بن سعد الساعدي، حيث قال النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-:

“جاءَ رجُلٌ إلى النَّبيِّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فقال يا رسولَ اللَّهِ دُلَّني على عملٍ إذا أنا عمِلتُه أحبَّني اللَّهُ وأحبَّني النَّاسُ قال ازهد في الدُّنيا يحبُّكَ اللَّهُ وازهد فيما عندَ النَّاسِ يحبُّكَ النَّاسُ”.

لذلك لا بد الدخول لمحبة الناس من الباب الرئيسي ألا وهو قلب الخالق، فإذا اجتهد المسلم في طاعة الله كسب محبته ورضاه، وحبب الله جل وعلا الناس فيه، وقد ورد ذلك في الحديث الصحيح الذي رواه أبو هريرة عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال:

“إنَّ اللَّهَ إذا أحَبَّ عَبْدًا دَعا جِبْرِيلَ فقالَ: إنِّي أُحِبُّ فُلانًا فأحِبَّهُ، قالَ: فيُحِبُّهُ جِبْرِيلُ، ثُمَّ يُنادِي في السَّماءِ فيَقولُ: إنَّ اللَّهَ يُحِبُّ فُلانًا فأحِبُّوهُ، فيُحِبُّهُ أهْلُ السَّماءِ، قالَ ثُمَّ يُوضَعُ له القَبُولُ في الأرْضِ، وإذا أبْغَضَ عَبْدًا دَعا جِبْرِيلَ فيَقولُ: إنِّي أُبْغِضُ فُلانًا فأبْغِضْهُ، قالَ فيُبْغِضُهُ جِبْرِيلُ، ثُمَّ يُنادِي في أهْلِ السَّماءِ إنَّ اللَّهَ يُبْغِضُ فُلانًا فأبْغِضُوهُ، قالَ: فيُبْغِضُونَهُ، ثُمَّ تُوضَعُ له البَغْضاءُ في الأرْضِ”، والله أعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى