الطب البديل

3 زيوت طبيعية لعلاج انتفاخ البطن أبرزها النعناع

3 زيوت طبيعية لعلاج انتفاخ البطن أبرزها النعناع

3 زيوت طبيعية لعلاج انتفاخ البطن أبرزها النعناع يمكن الحصول على فوائد النعناع إما عن طريق تناول زيت النعناع بعد استشارة الطبيب حول الجرعات المناسبة أو تحضير شاي النعناع الطازج، وسنوضح لكم طريقة تحضير شاي النعناع فيما يأتي: قم بوضع كأسين من الماء في وعاء. اترك الماء إلى أن يغلي، وبعدها قم بإطفاء النار. أضف أربع إلى خمسة أوراق من أوراق النعناع الطازج إلى الماء.3 زيوت طبيعية لعلاج انتفاخ البطن أبرزها النعناع

يشكو الكثير من الأشخاص من تهيج القولون خاصًة بعد تناول وجبة دسمة، ما يؤدي إلى ظهور مجموعة من الأعراض المتنوعة والمزعجة في آنٍ واحد بما في ذلك انتفاخ البطن والغازات، إلا أنه لحسن الحظ هناك مجموعة من الطرق الطبيعية غير المكتشفة مثل الزيوت التي قد تخلصك من الغازات.

يستعرض “موقع احتواء” في التقرير التالي، قائمة بأبرز الزيوت الطبيعية لعلاج انتفاخ البطن والتخلص من الغازات، وفقًا لموقعي “Eat this” و “Health line”.

زيوت طبيعية لعلاج انتفاخ البطن

1-زيت بذور الشمر

قد يساعد زيت بذور الشمر على تقليل إنتاج الغاز عن طريق تثبيط نشاط بكتيريا الجهاز الهضمي التي تسبب غازات غير مريحة، تناول مكملات زيت بذور الشمر قد توفر بعض الغازات وتخفف الانتفاخ، أو استخدام زيت بذور الشمر بمفرده من خلال إضافته إلى الماء أو حتى استخدامه موضعيًا على المعدة.

2-زيت النعناع

يمكن أن يسهم النعناع في راحة الجهاز الهضمي والتخلص من الغازات والانتفاخ، من خلال راحة العضلات الموجودة في الجهاز الهضمي، ما يساعد في تخفيف الغازات والانتفاخ، بفضل احتواء النعناع على المنثول؛ هو أحد المركبات النشطة التي ​​لها تأثير مهدئ على العضلات الملساء في الأمعاء، هذا الاسترخاء يمكن أن يقلل من التشنجات والتقلصات التي يمكن أن تساهم في تراكم الغازات والانتفاخ، يمكن تجربة زيت النعناع من خلال اتباع هذه الخطوات:

-وضع بضع قطرات من زيت النعناع فقط إلى الماء أو الشاي.

-أو وضع الزيت مباشرًة إلى المعدة، للتخلص من تشنج العضلات.

3-زيت اليانسون

يشتهر اليانسون بقدرته على تخفيف آلام المعدة والأمعاء، نظرًا لأن له خصائص مضادة لتشنجات المعدة، وجدت تجربة سريرية أجريت على 120 مريض أن اليانسون كان مفيدًا في تقليل مشكلات الجهاز الهضمي؛ مثل التالي:

-انتفاخ البطن.

-الإسهال.

-الإمساك.

-ارتجاع المريء.

يمكن استخدام اليانسون لعلاج مشكلات انتفاخ البطن بأكثر من طريقة، من خلال تناول شكل كبسولة جيلاتينية مغلفة معويًا أو وضع القليل من قطرات زيت اليانسون إلى الماء أو الشاي، أو دهن زيت اليانسون على البطن مباشرًة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى